الأربعاء، 11 مايو 2016

كيفية إختيار الكريم الجيد لحفاضة طفلك




كل أم تأمل ألا يصاب طفلها بأي ضرر ،حتي لو كان ضرر خفيف مثل الالتهابات التي تحدث نتيجة استخدام الحفاضات للطفل ، ولذلك يجب الا تهمل كل أم في اختيارها لحفاضة طفلها ان تكون من النوعية الجيدة ، وذلك حتي يتعرض طفلها الي حدوث التهابات وتسلخات لبشرةجلد طفلها .

ولان الطفل في هذه المرحلة يكون بشرته حساسة جدا ،لذا ينصح دائما بمعرفة نوعيات الحفاضة الجيدة واستخدمها للطفل مع تجنب استخدام الانواع السيئة من الحفاضات والتي تسبب احمرار والتهابات في جلد الطفل .



وبعد ان تكلمنا عن اهمية اختيار النوعيةالجيدة من الحفاضات للاطفال ، فلا يعني ذلك ان لا يكون الطفل عرضه لحدوث التهابات علي الرغم من استخام الحفاضة من النوعية الجيدة ، فقد يحدث ويتعرض الطفل لهذهالالتهابات ولكنها لنتكون بشكل دائم فهي ممنالممكن النتحدث عن طريق الخطأ ، وهو ان تكون الام قد اهملت استخدام كريم جيد للمحافظةعلي جلد الطفل مما نتج عن ذلك الاهمال حدوث الالتهابات .

كيفية إختيار الكريم الجيد لحفاضة طفلك :-

  • ان الكريمات التي تحتوي علي " أوكسيد الزنك" هي من أفضل أنواع الكريمات الخاصة بعناية منطقة الحفاضة للطفل .، وهي آمنة بالفعل علي بشرة طفلك ، كما انها تظلوقت طويل تحي طفلك عن باقي لكريمات الاخري .
  • احرصي علي ان تستخدمي الانواع الطبيعية والي تحتوي علي زيت الزيتون حيث انه يعمل كملطف جيد لبشرة طفلك .
  • تجنبي شراء الكريمات الرخيصة والمجهولة المصدر .
  • اذا استخدمتي كريم ملطف واحدث مشاكل في جلد طفلك " تهيج للبشرة ، احمرار بها " توقفي فروا عن استخدامه ، واستخدمي زيت الزيتون ، اوالفازلين ، مع استخدام ماء دافي في عملية التنظيف .
  • لا تتهاوني في استشارة الطبيب المختص اذا وصلت التسلخات او الالتهابات الي مرحلة سئية سارعي لاستشارته حتي تنقذي طفلك ولا تتجهي الي الوصفات الشعبية ابدا، والنصائح الخاطئة .
  • الوقاية دائما قبل العلاج لذلك عليكي ان تستخدمي الكريم الملطف بشكل يومي لطفلك ولكن يجبان يكون بشرة طفلك نظيفة وجافة .
  • احرصي علي قراءة نشرةالكريم الملطف قبل الاستخدام ، واحرصي علي ان لا يحتوي الكريم علي الكورتيزون .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق