الثلاثاء، 31 مايو 2016

تعرفي علي أهم الاخطاء التي تمنع الاطفال من تناول الطعام






الاطفال هم نعمة من المولي عز وجل علينا ، ولهذا نجد كل أم تحرص علي ان تبذل أقصي ما في جهدها حتي توفر لاطفالها كل شيء ، وخاصة الاشياء التي تخص صحتهم ، حيث تحرص علي ان ينمو بشكل صحي وسليم ، ولذلك نجد ان الام تحاول ان يكون غذاء اطفالها يحتوي علي جميع العناصر الغذئية التي يتطلبها جسم اولادها ، ولكن قد تقع بعض الامهات في أخطاء خاصة بتحضير الطعام وتقديمه لاطفالها وهو ما ينتج عنه عدم استجابة الطفل لها لتناول طعامه


واليوم سوف نستعرض معا بعضا من هذه الاخطاء لكي نحاول ان نتجبنها 


 بعض الاخطاء التي تقع فيها الام منها :

اولا :عدم الالتزام بمواعيد تناول الطعام ، فانه يجب أن تحرص الام علي الالتزام بمواعيد الطعام لدي الاطفال ، وعندما يحدث أي تأخر في ميعاد تناول الطعام ، يجعل الطفل يتجاهلة ويمتنع عن الطعام ويبدأ في التلاهي بالاشياء التي توجد حوله ، وينتهي الشعور بالجوع نهائيا .




ثانيا : يجب علي الام ان تقدم للطفل كثير من الالبان والعصائر علي وجبه الافطار والغداء ، لكي تجعله أكثر طاقه ، ولا يشعر بالاحساس بالجوع علي مدار اليوم .



ثالثا :لا يجب الاكثار من السكريات مثل الشوكولاته والحلويات ، لان هذا يجعله يشعر بالشبع ويمتنع عن العشاء ، فهذا أسلوب خطأ وله أضرار كثيرة علي الطفل ، فان الام تريح نفسها وذلك بتلبيه كل ما يريده الطفل من هذه الاشياء .



رابعا : يجب علي الام عدم الضغط علي الطفل في تناول الاطعمة بكثرة علي الغداء او الافطار لانه هذا يجعله أكثر سمنه ، ولا يشعر بالجوع علي مدار فترات طويلة .



خامسا : يجب عدم إجبار الطفل علي تناول الاطعمة التي لا يحبها ، فانه يجب علي الام ان تقدم للطفل حرية الاختيار في أكل الطعام المستحب لديه ، لانه هذا يجعله أكثر طاقه وأنبساط عندما يتناول الشئ الذي يحبه ويفضلة .



سادسا : لا يجب علي الام أن تستعمل أسلوب التهديد والضغط علي الطفل في تناول الطعام ، وخصوصا الطعام الغير مستحب لديه ، لان هذا يجعله يفقد الشهية ، ويكون حزين ولا يشعر بالسعادة عندما يتناول الطعام .



سابعا : يجب علي الام عدم الحديث أمام الطفل عن عدم تناوله الطعام ، فانه الام تكون في حالة قلق طوال الوقت ، فعندما يلاحظ الطفل ذلك يقدر أن له أهمية كبيرة بالنسبة لامه ، فيكرر هذا السلوك الغير المحب وهو عدم تناول الطعام ليري قلق أمه عليه .



ثامنا: يجب علي الام التنوع من وجبات الافطار والعشاء كل يوم ، لكي لا يشعر الطفل بالممل في تناول الطعام كل يوم .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق