الاثنين، 30 مايو 2016

تعرفي علي مراحل تطور النطق لدي الاطفال













مراحل تطور النطق لدي الأطفال لدي جميع الأمهات رغبة شديدة في تتبع تتطور معرفي لدي أطفالهم وأيضا تتبع التطور الإدراكي حيث يتابعون نموه وتأكدهم من تطور نمو الطفل بشكل سليم ومناسب، حيث تقدم كل أم المساعدة اللازمة والمناسبة للمرحلة العمرية لطفلها



ومن علامات التطور الإدراكي و المعرفي لدي الأطفال هي اكتساب الطفل قدرة على الكلام وأيضا تعلمه التعبير عن ما يريد بكلمات وقدرته علي النطق



فإليكِ عزيزتي الأم جدول خاص بتطور الكلام لدي طفلك الصغير وذلك حسب المراحل العمرية لدي الطفل وذلك بالتفصيل


أولا من بداية مولده إلي بلوغه الشهر الثاني ففي هذه الفترة يحدث ما يلي

في هذه الفترة عزيزتي الم تلاحظين علي طفلك أنه يقوم بالتركيز علي سماع صوتك وتصنته له. وفي هذه المرحلة أيضا حاولي قدر المستطاع تجنب الأصوات المرتفعة التي تفزع صغيرك



أما عند بلوغ الطفل الشهر الثالث فإن يحدث الأتي:-
فطفلك عندما يلغ من العمر الشهر الثالث فهو يكون بإمكانه التعرف علي صوتك وأيضا باستطاعته أن



يفرق بين صوتك وصوت إخوته أو صوت أبيه. وهو أيضا يستطيع في ذلك العمر التبسم في وجهك أو في وجه الأشخاص المألوفين له كمثل جده أو جدته أو أخوته أو والده. وفي هذا العمر أيضا يبدأ الطفل بإصدار أو صوت له وهو ما يسمي بالغرغرة. وعليكِ أن تعلمي جيداً أن طفلك في ذلك العمر يستطيع أن يميز بين الأصوات الغاضبة والودودة ويقوم بالنظر لمصدرة الصوت



ويمكن ان يحدث هذا قبل بلوغ الطفل الشهر الثالث من عمره ومن الشهر الرابع وصولا للشهر السادس.




في هذا العمر يستطيع طفلك الضحك بصوت عالي وأيضا يمكن أن يقوم بتقليد بعض الأصوات. وفي هذا العمر يكون طفلك مستمتعا فإصدار الأصوات ولهذا يكون صوته وكأنه يدندن



وفي هذا العمر يكون باستطاعته معرفة اسمه وعندما تناديه يقوم بالالتفات لكي. يستطيع تمييز الوجوه التي يعرفها من الغريبة عنه 




يكون قادر على معرفة إخوته ويفضل الجلوس معهم. وعندما تكونين غير منتبه له فإنه يقوم بإصدار الأصوات كي تنتبهي له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق