الاثنين، 30 مايو 2016

نصائح لكي " الام " لمساعدة إبنك أثناء الامتحانات





أن الاطفال يعانون في فترة الامتحانات بالتوتر وعدم القدرة علي التركيز .وكل أم تعمل علي يكون طفلها يتمتع بجو من الهدوء والراحة النفيسة وحتي يستطيع ان يركز ويستوعب دروسه بشكل جيد


واليوم فاننا نقدم بعض النصائح للطفل يقوم بعملها فانها تزود قدرته علي التركيز وتجعله في حالة أفضل وقادة علي أجتياز فترة الامتحانات بتفوق وذلك بعمل : 

 
اولا : مساعدة الام لطفلها بان يكون إيجابيًا ولدية ثقة عاليه في نفسه وقدراته، حتى لو كان الطفل خائفًا من الامتحان ، فهذا الخوف يعتبر إحساس طبيعي، ولكن ثقته بنفسه هي التي تساعده علي التركيز في فهم ومراجعة المنهج المقرر قبل الامتحان وإزالة الخوف والقلق .

ثانيا: ان الطفل احيانا في فترة الامتحانات لا يتظاهر بالقلق ولكن هذا يظهر علية من خلال تصرفاته وافعاله التي يقوم بها وذلك بفقدان الشهية والقلق أو الإصابة بآلام في البطن، فيجب علي الام ملاحظة طفلها وانها تقوم بتشجيعه بتقديم عبارات التشجيع له ومساعده في المراجعه ليلة الامتحان للتغلب علي هذا القلق .

ثالثا: يجب علي الام في تلك الفترة ان تكون بجانب طفلها وتساعده علي المذاكرة وتشجعه وتهتم به في تلك الفتره ،  ، او تقوم بعمل احتفالات في تلك الفتره ، بل انها يجب ان تتجنب كل هذا وتركز علي مساعدته في المذاكره والفهم وعدم الاستعجال في الامتحان ، والتركيز في اجابة الاسئلة ، وتقوم بعمل اي شي بعد الانتهاء من تلك الفترة .

رابعا : عندما يتجه الطفل للمذاكر لابد من ان يتوافر امامه الاوراق والمراجع اللازمة للمادة ، وذلك لعدم تشتيت انتباه الطفل في كذا شي امامه ، فان هذا يمنعه من التركيز .

خامسا : إذا كانت المادة التي يذاكرها الطفل تحتاج لفهم فان الام تقوم بمراجعه المادة مره واحده معه والمره الاخري بتقديم اسئلة وحل امتحانات ، اما اذا كانت المادة تحتاج الي حفظ فنقوم بتسميع مرتين والثالثه حل اسئلة امتحانات .

سادسا
: اذا كان الطفل اثناء التسميع ينسي ، فعلي الام ان تقزم بتبسيط الشئ وشرحه بطريقة افضل ، حتي يقدر علي الاستيعاب وحفظ المنهج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق