الجمعة، 6 مايو 2016

مشكلة تسريب الحفاضة للطفل وطرق حلها




 

الحفاضة مشكلة خاصة تواجهنا في أول أيام حياة الطفل ، وخاصة اذا كانت الطفل هو الطفل الاول للاسرة ، حيث لا تكون الام لديها خبرة كافية عن كيفية اختيار نوع الحفاضة الجيدة وخاصة في هذه الايام حيث اصبحت أنواع كثيرة منها منتشرة وبشكل كبير.

وتضطر الأم الي تغير نوعيات الحفاضة بين وقت وأخر ، وكذلك تكون مضطرة الي التاكد بين الحين والاخر ان الحفاضة محكمة الغلق ، حتي لا تسرب البلل الي طفلها ،خاصة في أوقات الليل .

فالمشكلة في الحفاضة في مشكلة تسرب البلل الي ملابس الطفل ، فهي مشكلة ليس من السهل وجود حل لها الا القيام المستمر بغير الحفاضة.


اليوم لدينا الحل ، وهو الذي سوف يجعلك ايتها الام في راحة عن استمرارية تغير الحافضة لطفلك وذلك من خلال هذا المقال حيث سوف أقدم ليكي طرق سوف تمنع علي عدم تسريب البلل الي طفلك وملابسه .
طرق تمنع وتقلل تسريب الحفاضة

 

 

 

 


الطريقة الأولي :- حفاضة المشمع
 

هي حفاضة مصنوعة من المشمع ، وتواجد بشكل دائم في محلات مستلزمات الاطفال ، قومي بشراء حفاضة مشمع علي مقاس حجم جسم طفلك ، ثم استخدمي هذه الحفاضة المشمع فوق الحفاضة العادية لطفلك ، وبذلك تكوني قد وضعتي حاجز بلاستيك بين الحفاضة وبين ملابس طفلك.

 


 
الطريقة الثانية :- الحفاضتين

هذه الطريقة مفيدة جدا في أوقات الليل ، وهي تتمثل في انك سوف تقومي بجعل طفلك يرتدي حفاضتين ، احدهما هي المقاس الطبيعي له ،
والثانيه مقاس أكبر ، والحافضة المقاسة الاكبر تكون اعلي من ناحية الظهر ، وبالتالي أذا حدث بلل أثناء الليل لطفلك فلن يتسرب الي ملابسه لان الحفاضة التي بمقاس اكبر سوف تمنع وصول البلل الي ظهر طفلك ومن ثم الي ملابسه .




الطريقة الثالثة :- عدم غلق الكابسين لسالوبيت الطفل

جربي ان لا تغلقي جميع كباسين سالوبيت طفلك اثناء نومه وخاصة في فتره الليل ، وكذلك ملابسه الداخلية .

لان غلق الكابيس يكون بمثابة مانع يمنع الحفاضة من التمدد عند بللها وبذلك يتسرب السائل الي الملابس ، اما اذا لم يتجد الحفاضة شيء يعوقها في التمدد عن حدوث البلل فان الملابس لن تتبلل .اغلقي الكابيس ملابس طفلك ولكن مع مراعاة ترك مساحة تسمح بمتدد الحفاضة عند امتلاءها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق