الاثنين، 23 مايو 2016

طفلك والكذب وطريقة التعامل معه



الامومه من اهم الاحاسيس التى يمكن ان تشعر بها اى بنت فى بدايه زواجها و غالبا ما نجد ان الفتيات ينقصها الخبرة فى اول حياتها للتعامل مع اول طفل او طفله ترزق بها و تواجه العديد من المواقف التى لا تعلم ماذا سوف تخبر الطفل فى هذة الحالة ؟


و سوف نساعدك اليوم فى التعامل مع طفلك فى حاله الكذب حيث ان الكذب من اخطر الصفات التى قد يمارسها الانسان عامه لذا يجب ان تحرصي سيدتى على منع طفلك عنها و تشديد العقاب فى حاله قام طفلك بالكذب

و هو من اخطر الصفات التى قد يمارسها الطفل و من اهم النصائح للتعامل مع طفلك هو الاتى





اهم النصائح للتعامل مع طفلك في حالة الكذب




اولا : 

يجب ان تقومى بتهيئة الجو المناسب لطفلك بحيث يشعر بانه مطمئن و غير خائف مما يدور حولة و لا يضطر الى الكذب فى اى حال من الاحوال .



ثانيا :

 يجب ان تحتوى طفلك و تكونى له الصدر الدافئ و الام الحنونه التى يهرع اليها فى حاله شعورة بالخوف و بالتالى سوف يصدق معك مهما حدث لكن اذا شعر دائما انكى سوف تضربينه او تنهرية بعنف فانه غالبا ما يخاف من مواجهتك بالحقيقه و يلجا الى الكذب.





ثالثا :

 يجب ان تحرصى على استخدام سياسه الثواب و العقاب مع طفلك و تشجعيه فى حاله قولة الصدق و ان تعطيه هدية على فعلته و قولة الصدق و فى المقابل ان تعاقبيه على كذبه .



رابعا :

 يجب ان يرى البيئه التى حولة صادقة بدرجه كبيرة حيث انه اذا راى من حولة يكذب فسوف ينشا على الكذب و العكس صحيح فاذا راى من حوله صادقين فسوف يصدق دائما معك و فى كل المواقف.



خامسا :

 من الامور الهامه ايضا ان تضعى امامه مواقف او قصص تبين عاقبه الكاذب و فوز الصادق دائما فان القصص غالبا ما ترسخ فى ذهن الطفل فى صغرة .





سادسا :

 يجب ان تعرفى ما الدافع وراء لجوء طفلك الى الكذب و تعالجى هذا السبب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق