الأحد، 22 مايو 2016

معلومات خاصة عن تربية البنات


الزرق بمولوده بنت هو شيئا جميلا ، وأحلي ما في الدنيا أن المولي عزوجل يرزقنا بالبنين والبنات ، ومن المعلوم أن تربية البنات بالطبع تختلف كل الاختلاف عن تربية الاولاد . ولهذا سوف نقدم لكي عزيزتي الأم بعض المعلومات الهامة والازم معرفتها عن تربية البنوتات .


معلومات خاصة عن تربية البنات

بالطبع كل طفل يختلف عن الآخر ، ولكن البنات في عادة تطور النمو يتطورن أسرع من الاولاد فنجد البنت في نفس عمر الولد ولكنها تكبره في الحجم وتسبقه في الزحف والمشي والكلام .



  • البنات عادة هادئات
لا تميل البنت الي الحركة الكثيرة ،بل تميل دائما أن تقضي وقتها في الجلوس ، فنلاحظ الولد يجري ويلعب والبنت تميل الي التلوين ، او تعلم في اشياء ثابت مثل العرائس والدمية .


  • البنات أكثر أنتباه وحذر
البنت تخاف من الاقبال علي تجربة شيء ، فهي لا تميل الي حب المغامرة  ولذلك نجد كثير من البنات يخفن من الحيوانات الأليفة ، كما عند التعامل مع الالعاب الجديدة عليها تكون البنت حذرة جدا في تعاملها .


  • البنات تحب الحديث كثيرا
فالبنت تحب ان تصغي اليها أمها وهي تتحدث اليها وخاصة وهي تبدا في سرد حكاية لها ، كما ان البنت تحب أن تبدي رأيها وتناقش والديها ، ولذلك يجب عليكي ان تنتهي اليها بكل جدية ولا تقاطيعها فاعطي لها فرصة حتي تستطيع ان تكون شخصية جيدة لنفسها .



البنت دائمة تملك عاطفة من المشاعر الفياضة ، فاحذري أن تقومي بتوجيه اتهام الي ابنتك في مشاعرها وانها تبالغ في مشاعرها ،ولا تقومي باهمال مشاعرها ابدا ، بل يجب عليكي دائما ان تعطي لها الثقة والحب والاهتمام ، هي تعزز ثقتها بنفسها .











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق