الجمعة، 20 مايو 2016

اسباب تجعل طفلك لا يخلد إلي نومه


 


تعاني الكثير من الامهات من مشكلة تزعجهم كثيرا ، وفهي ان بعديوما طويلا من شقاء وتعب تريد الام انتخلد الي النوم ، فتقوم بعمل كل ما يكون في وسعها حتي تهييء لرضيعها الاجواء التي تجعله يخلد الي النوم ، فتقوم بعمل حمام دافيء له ، وتغير ملابسه وحفاضته ، وكذلك رضاعة رضعة كاملة ، ولكن مع كل هذه الامور فان الرضيع لا ينام ويظل متيقظا .



إذا واجهتي مع طفلك هذه الحالة " المزعجة " فلابد أن تبحثي عن الاسباب حيث أنه يوجد أسباب طبية أخري نفسية، واليوم سوف نتعرف علي بعضا ما كلتا الاسباب التي تؤدي الي امتناع طفلك عن النوم في فترة الليل .



نوم الطفل في غرفة لمفرده :-

ربما ينتاب الطفل الجوف ويتملكه القلق من عدم وجودك بجواره ، ولذا يبدأ في ابكاء عند تركك له لكي ينام ، ولكن يمكنك ان تحلي هذه المشكلةبانك تستمري بجانبه الي ان يستغرق في نوم عميق ، كما يمكنك ان تتركي له شئيا من الملابس الخاصة بيكي بجانبه علي السرير لكي يطمئن .



وجود اللحمية لدي طفلك:-

حيث أن وجود اللحمية عند الاطفال لها تأثير علي عملية التنفس وخاصة اثناء النوم ، ولذلك فالطفل عندما يشعر بعدم التنفس الجيد يستيقظ ويقلق . ولهذا لابد من استشارة الطبيب في هذه الحالة حتي تتعرفي علي العلاج الذي يكون مناسب لطفلك .



العادات الخاطئة للنوم :-

اذا كنتي قد جعلتي هزرالطفل عادةله لكي ينام ، او أنكي لابد ان تحمليه عند الرغبة في النوم ، فهولن ينام مطلقا وابدا لوحده ، ولهذا فعندماتشعري بأن طفلك يغلبه النعاس قومي بادخاله الي غرفته وإتركيه حتي يهدأ لوحده .



التعرض لحالات الاسهال او الامساك :-

اذا كان طفلك يعاني من حالة الامساك اوقد تعرض لحالةمن الاسهال فهولن يستطيع ان يهدأ او ينام لوحده .



أوقات التسنين :-

من المؤكد ان الطفل يشعر بالالم أثناء التسنين ولذلك فالطفل لا يخلد الي النوم بسهولة بل يظل متيقظا قلقا من شدة الالم ولذلك فعليكي هنا ايتها الام ان تقومي بتهدئة طفلك ، وان تطلبي من الطبيب المختص ان يعطي لطفلك مهديء للاسنان كمساعدة لتهدئته .



شعور الطفل بالرغبة في احتضان امه :-

قد يسيقظ الطفل لانه يريدفقط ان تاتي امه لتحتضنه او تقبله فهو يريد فقط ان يشعر بحب امهتجاه ، وبعد ذلك يخلد مرة ثانية الي نومه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق