الأربعاء، 11 مايو 2016

مرحلة فطام الطفل من الببرونة ، وكيفية التعامل في هذه المرحلة





مرحلة الفطام عند الاطفال مرحلةمن المراحل الصعبة التي تمر في حياة الطفل . ولكي تمر هذه المرحلة علي طفلك يجب عليكي ان تتبعي بعد الخطوات السليمة والصحيحة مع طفلك حتي يمر طفلك بسلام في هذه الصعبة عليه .



ولهذايجب ان تقومي باستحضار جميع أفكار لوضع حل وخطة تسوف تقومي بها في هذه المرحلة
فطفلك قبل مرحلةالفطام هذه قد تعود علي الببرونة في تناول وجباته النصف صلبة وكذلك تناول جميع المشروبات عن طريقها، ولذلك يجب ان يتبارد سؤال ماهو الشيء الذي يمكن ان يحل محل البيبرونة في تناول هذه الاحتياجات لطفلك ، اي بديل للبيبرونة.



كوب الاطفال الذي يحتوي علي جزء مخصص فيه يعمل علي منع انكساب اي سوائل مرة واحدة ، فهو يشبة البيبرونة.

هوالحل الوحيد في هذه الحالة " فطام الطفل" ، وقد تقوم بعض الامهات بتعويد اطفالهن علياستخدامهذا الكوب وهم في عمر سته اشهر ، ولكن لس جميع الاطفال يمكن ان يستجيبوا لهذا الكوب لانكل طفل يختلف عن الاخر .



ولكن اذا كان رفض الطفل التعود علي هذا الكوب في عمر ال 6 اشهر فانه سوف يعتاد عليها عندما يبلغ عمر تسعة اشهر ، ولكن عليكي ان تتحلي بالهدوء وتعملي علي تكرار المحاولة دون يأس .
السن المناسب لبدء فطام الطفل من الرضاعة الصناعية


العمر المناسب لفطام الطفل من الببرونة :-


معظم الاطباء قد اكدوا أن أفضل عمر لفطام الطفل عن الرضاعةالصناعية " البيبرونة " بعد ان يتم الطفل عمره الاول ، وذلك لان الطفل ببلغوه عام الاول يستطيع ان يتناول منتجات الالبان مختلفه ، فهويستطيع ان يتناول الحليب البقري ، ويكون بديل امن وصحي عن اللبن الصناعي .

كما انه في هذا العام يستطيع ان يتناول اطعمة مختلفةمن الاسماك واللحوم والخضروات .

كيف يتم الفطام للطفل :-

  • في بدأية الأمر يكون الفطام بشكل تديجي ، وذلك عن طريق تقليل كمية الابان والسوائل من الببرونة واعطائها له عن طريق الكوب المخصص للاطفال .وتكونب كميات صغيرة حتي يتعود الطفل علي الكوب ومن ثم تزداد الكمية بعد قليل .


  • تعليم الطفل كيفية الامساك بالكوب وكذلك كفي يمكن ان يستخدمه ،وعليكي ان تكوني هادئةفي هذا الوقت ، كما يمكنك ان تختاري اللون المحبب لطفلك وتختاريه كلون كوبه الجديد ، وبعد ذلك اعملي علي اخفاء الببرونة من أمامه ولكن ليس بشكل مفأجا تدريجيا أيضا .


  • احرصي علي ان يتناول طفلك غذائه كاملا عنطريق تقديم ثلاث وجبات له رئيسية ، ومن بعد ذلك قديمي له السوائل في الكوب كوجبات اضافيه .


  • اذا بكاء طفلك كرغبة لاعطاء الببرون له، حاولي ان تشغليه عن طريق الاغاني او اللعب معه ولكن اياكي والصراخ فيه ، اوالضرب ، فسوف ياتي معه بنتيجة سلبية .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق