الخميس، 12 مايو 2016

التدليك ، وخلق العلاقة القوية بينك وبين طفلك ، واهمتيه لطفلك في الاشهر الاولي من ولادته





تهتم كل أم أن يتمتع طفلها بصحة جيدة،حتي يستطيع ان ينمو بسرعة وبشكل صحيح ، فتهتم بالغذاء ، والنظافة الشخصية له ، وكذلك تنيظم مواعيد نومه .

ولكن يجب ان نعرف جميعا ان اذا كان الطفل يحتاج الي جميع ماسبق لكي ينمو بشكل صحيح ، فهو يحتاج الي شيءأخر لا يقل اهتمام اوقيمة عن الاشياء السابقة جميعا .

وهو الأهتمام

حيث الاهتمام الذي يتلقاه الطفل الرضيع عن طريق أمه يكون له تأثير كبير عليه ، لانه ببساطه يشعر بالامان ولذلك يكون علاقة طريدة بين نمو الطفل والاهتمام، فكلما زاد الاهتمام بالطفل كلما نتج عن نمو سليم وصحيح له .

وحاسة اللمس هي أكثر الحواس التي تتطور شريعا لدي الرضيع ، وعلي ذلك فلمس الام لرضيعها هو أفضل طرق تعامل الام مع رضيعها .


وحتي تستغلي كأم حاسة اللمس القوية بينك وبينك رضعيك وخاصة في الشهور الأولي له عليكي باستغلال هذه الفرصةعن طريق التدليك. لان بالتدليك تجعلي الرابطة بينك وبين طفلك قوية .

الي جانب ان للتدليك فوائد كثيرة ليست فقط فوائد جسمانية بل تساعده علي النمو التفسي .وتخلق بينك وبين طفلك طريقة للتواصل الحسي .


فوائد التدليك وتاثيره علي طفلك :- 

 
يساعد التدليك طفلك علي تنظيم عملية التنفس له ، كما يساعد الطفل أيضا علي ان يتخلص من الاضطراب التي يواجهها خاصة في الشهورالاولي من ولادته . 






يعمل التدليك علي تنشيط الدورة الدموية ، كما يساعد علي ثبات معدلضربات القلب للطفل ،وايضا يعمل التدليك علي تحفيز توزيع الدم في جسم الطفل مما يؤدي الي التخلص من اي فضلات في جسمه . 


يحفز التدليك النموالعقلي لدي الطفل ، كما يعمل علي زيادة الانتباه له مما يجعل منه فل كثرذكاء .
ان التدليك يساعد الطفل علي ان يحصل علي الرضاعة بشكل افضل ، كما انه يعمل ايضا علي تحفيز الانسولين وافرازه في الدم وباقي الهرمونات الاخري . 



أثثبت بعض الدراسات ان تدليك الام لطفلها الذي تعرض للصفراء يساعد علي الشفاء منها ، وذلك لان الجسم يحفز ويتنشط لانتاج هرمونات تساعد علي تكسير مادة  
البليروبين  المسببة للصفراء . 


يفيد التدليك كثير في تهديء الطفل اثناء نوبات الغضب، كما انه يساعد الطفل علي الاسترخاء مما يجعله يتمتع بنوم عميق . 


يجعل التدليك مفاصل الطفل كثر مرونة .مما يطور لدي الطفل الاحساس الجسدي له . 



يخلق التدليك حالة من الاحساس بالامان والثقة لدي طفلك ، حيث ان التدليك يحفيز علي انتاج هرمون الشعور بالرضا الاوكسيتوسين ،لكي ولطفلك ، ولهذا تجدي الثقة ليكي بانكي علي مقدرة عالية بالاعنتاء بطفلك .

 

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق