الخميس، 12 مايو 2016

الخروج بالطفل الرضيع في الجو المتقلب.







تقلبات الاحوال الجوية والجو محيرة ما بين الجو يكونحر وينقلب الي برد وتراب ، ولهذا فتكثر في هذه الأيام نزلات البرد بين الناس وكذلك الحساسية وخاصة للتعرض في هذه لايام الي تخفيف الملابس والرجوع الي زيادتها .

فاذا كان الحال للكبار بين نزلات البرد والحساسية فما حال الاطفال الصغار وعلي وجه الاخص الاطفال الرضع والذين لا يملكون ان يعبروا عن الشعور الذي ينتابهم بين الحر او البرد.، او اي شعور أخر .


ولهذا فاليوم سوف نقدم الطريقة المثلي لكي تعني بطفلك في هذه الاجواء الصعبة :-


 

أولا :- عند النزول في أوقات الصباح متصحبة طفلك ، اذا كان الجو معتدل فاجعلي ملابس طفلك خفيفة ولكن لابد ان تكون ذو اكمام طويلة ، لا تنخدي في الجو في فترات الصباح ربما قد ينقلب الحال .


ثانيا :- خذي شال معكي او بطانية خففة لكي تستخدميها لطفلك او جاكيت ، وذلك اذا كنتي سوف تستمر في خارج البيت حتي الليل او المساء .

ثالثا :- المنديل المبلل " المعطرة " الوايبس " حتي تستخدميه لتنظيف وجهه طفلك ، يده ، عينه ، أنفه ، او تستخدميها انتي شخصيا لنفس الهدف .واذا لم يمكن في امكانك شراء هذه المناديل يمكنك استخدام المناديل الورقية الجافة والعادية وقومي ببلها بماء نظيف لذلك عليكي ان يكون معكي زجاجة ماء نظيفه لهذا الهدف .


حماية الطفل الرضيع من التراب او البرد

  • داومي علي غسل يده طفلك ، وعينيه ، تنظيف أنفه باستمرار .

  • تجنبي الايام التي يكون فيها الجو متقلب فلا تجعلي يوم نزهتك في مثل هذه الايام التي يكون بها الجو معبأ بالتراب بل تخيري اليوم المناسب وتنزهي فيه مع طفلك حتي تستمعي بالجو الصحو والجميل دون تراب ودون ازعاج .  

  • اذا كان نزلك ضروريا في الايام التي يكون الجو فيه تراب او عاصف او حتي الجو برد ، فلابد ان تقومي بتغطيه وجه طفلك حتي وصولك الي السيارة.

  • في المنزل قومي بغلق جميع المنافذ حتي تغلقي اي منفذ من الممكن ان يدخل التراب من خلاله .

  • احرصي علي نظافة منزلك باستمرار تجنبا من تراكم الاتربة فيه .

  • بعد عودتك من خارج المنزل احرصي علي تنظيف طفلك بالماء الدافي ولذلك قومي باعطائه حمام دافيء ووخلصيه من اي اثار تراب تكون في جسمه أ انفه ، عينيه .

  • إذا لاحظتي إحمرار في عينين طفلك او ان طفلك بدء في السعال والحكة فيجب عليك ان تخبري الطبيب وتستشيريه .

  • اذا كان طفلك عمره كبيرا نوعا ما ، يمكنك ان تستخدمي له كمامه ذات لون جذاب وجميل وتضعيه علي فمة وانفه حتي تنعي الاتربةعنه ، وهي سوف يشعر بان هذه ما هي لعبة.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق