السبت، 21 مايو 2016

مشكلة الشعر الخفيف لدي الطفل الرضيع ، وكيف التخلص منها






منذ اللحظة الأولي من ولادة الطفل ، يكون هو محور الاهتمام الرئيسي لدي الام ، وتجد الام نفسها تهتم بكل شيئ يخص طفلها وهذا الاهتمام يكون غير ارادي فهي تريد ان تطمئن علي ان طفلها الجديد يتمتع بصحة جيدة .

فتبدا الاهتمام بحجمه الضعير ، او كون حجم طفلها كبير نوعا ما عن باقية اطفالها ، لونه ، لون عينه ، حتي شعره ، فالاهتمام للمولود يجب الام في حيره مستمره لكي تجعل مولودها في احسن مظهر دائما .

خاصة شعر المولود تهتم الام بشراء ادوات العناية المخصصة للشعر وادوات التصفيف الخاصةبالاطفال .


ونلاحظ ان بعض الامهات قد ينتابهن مشاعر من الحيرة والقلق ، في حال ان طفلها لا ينمو شعره سريعا ، او في حالة كون شعر البيبي خفيفت ، ولا يختلف الامر سواء كان البيبي بنت او ولد .

لان بالطبع اي ام ترغب بان يكون طفلها في احسن صورة دائما ، ولكن يجب علي الام ان لا تقلق وان تنظر حتي يبلغ طفلها سن الستة أشهر الاولي من عمره ، وهنا سوف يتبينلها حال طفلها من كون شعره خفيفا ، كثيفا ، او ان طفلها لا ينمو شعره " أصلع " .




ان بداية شعر الطفل يكون وهو ما زال جنينا في بطن امه عندما يبلغ الاسبوع ال 20 من اسابيع الحمل ، ومن المعتاد ان معظم الاطفال حين يولدون يكون ليهم شعر ، ولكن يوجد ايضا اطفال لا يكون لديهم شعر عند ولادتهم .

وهذا بالطبع تختلف من طفل الي طفل اخر ، والطفل الذي يولد له شعر "شعر مؤقت " لان هذا الشعر عندما يبدأ الطفل في النمو يتساقط هذا الشعر وينمو شعر جديد وهو الشعر الدائمله ويكون ملمس الشعر جديد وقوي وكثيف عن الشعر كان لدي الطفل عند ولادته


أسباب الشعر الخفيف عند الأطفال:

  • الاسباب الوراثية .
  • وجود امراض فطرية في فروة رأس الطفل .
  • سوء التغذية للطفل حيث ان الفيتامينات التي يحتاجها شعر الطفل لا يحصل عليها جسم الطفل في اثناء الرضاعة او لم تحصل عليها امه وهي حامل اي سوء التغذية بشكل عام .
  • وجود قشور في فروة الرأس ، والسبب الي ظهورها هو جفاف فروة الرأس ، وهي تؤدي الي تساقط الشعر او ان تجعل الشعر خفيفا في اماكن دون الاخري .


مرحلة القلق

بعد ان يبلغ طفلك عامه الاول ولم يكون لدي طفلك أي شعر أو ان استمر شعر طفلك في التساقط فهو دليل علي انطلفك يعاني من مشال صحية ويجب استشارة الطبيب في هذه الحالة .,

حيث قد يكون مصاب ببعض الامراض مثل ، أمراض الكلى، الاضطرابات الهرمونية ، بعض الإصابات الفطرية في الرأس ، الكبد، اضطرابات الغدد ، اوقد يكون السبب يرجع الي سوء تغذية طفلك .


نصائح لحل مشكلة الشعر الخفيف عند الاطفال

  • احرصي علي ان تستخدمي الشامبو الخاص للاطفال والمشط الخاص لطفلك ، واحرصي ان تكون علي علم بنوعية شعر طفلك حتي تسطيعي ان تختاري الشامبوالذي يتناسب مع نوعية شعر طفلك
  • اختاري الشامبو لطفلك الذي لا يحتوي علي كمياويات
  • اتبعي نظام غذائي صحي لطفلك
  • بعد ان يتم طفلك عامه الاول يمكنك ان تستخدمي بعض الزيوت الطبيعية علي شعر طفلك لترطيب فروة الشعر ومنعها من ان تتعرض الي الجفاف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق