الخميس، 12 مايو 2016

خطر المشروبات الحارقة للدهون علي الام المرضع





يتعرض معظم الأمهات بعض الولادة للزيادةفي الوزن وبشكل ملحوظ ،ولذلك ترغب الام في التخلص من هذا الوزن الزائد ، فتستخدم الشيء الشائع ، حيث يلجـأ معظمنا اليه ، وهو تناول وشرب المشروبات الطبيعةية والتي من شأنها حرق الدهون

ولكن هذه المشروبات قد تكون طرق ناحجة مع بعض الحالات ، وهي التي يكون فيها الرضيع يرضع حليب صناعي


ولكن المشكلة اذا كان الطفل يرضع رضاعة طبيعية ، هنا سوف يكون الخطر ليس علي طفلك وحده ، بل علي صحتك انتي كام .



أشهر المشروبات الحارقة:-
  • خليط القرفة والكمون والجنزبيل .
  • النعناع والجنزبيل مع عصير الليمون .
  • الشاي الاخضر .



خطر الاعشاب الحارقة للدهون علي الام في فترة الرضاعة .:-

ان تناول هذه المشروبات في الفترات العاديةغير فترة الرضاعة تكون صحية ومفيدة جدا ، ولكن في فترة الرضاعة فهي خطر علي الام ولعدة أسباب أهمها :-

اولا تأثير الشاي الاخضر ، النعناع

ان هذه الاعشاب لها تأثير سلبي علي ادرار حليب الرضاعة ، حيث يؤدي الي انقاص كمية الحليب للرضيع ، ومن أشهرها للاسف " النعناع ، الشاي الأخضر " .

ثانيا تأثير باقي انواع الاعشاب الحارقة  :-

لها تأثير علي مذاق الحليب للرضيع ، ولذلك نري الرضيع رفض الرضاعة الطبيعية ، كما يمكن ان يتعرض للرضيع الي حدوث غازات بكثرة ، وايضا مغص .


تعرضك للأنيميا وفقر الدم

من المؤكد ان هذه الاعشاب الحارقة تحرق بالفعل الدهون وهي ايضا بذلك تزيد من احراق الكثير من السعرات الحرارية ، وهذه السعرات يحاجها طفلك في اثناء مرحلة الرضاعة الطبيعية ، وبالتالي تصابي بفقر الدم ويحدث لكي الانيميا ، .


النصيحة :-

اذا ارادتي انقاص وزك بعد الولادة وفي مرحلة الرضاعة الطبيعية لكي ولطفلك عليكي باستشارة الطبيب المختص في ذللك ، حتي يضع لكي نظام غذائي يتناسب معكي ومع طفلك ومع طبيعتك كام مرضعة .

قومي بعمل التمارين الرياضية كلما امكن داخل المنزل .

الماء تناولي كميات كبيرة من الماء فالماء يساعد علي تخلص السموم من الجسم ويساعد علي زيادة معدل الحرق ، وابتعدي عن المشروبات الغازية والنشويات والمنبهات وكذلك الاطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون .والسكريات .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق