السبت، 21 مايو 2016

نصائح هامة عند القيام بتنويم الرضع




المشكلة الكبري والتي تشكل إزعاجا لدي كثير من الأمهات حيث انها مشكلة يومية وهي نوع طفلها ، فمعظم الأمهات تعاني من هذه المشكلة ، حيث تقوم كل أم بعمل جميع المحاولات لكي تجعل طفلها ينام حتي تستطيع ان تنعم هي بقسط من الراحة .


واليوم لقد حرصنا علي تقديم المساعدة لكل أم وهي عبارة عن بعض النصائح والخطوات تقوم بها الامهات بكل حرص وهن سوف يحصلن علي وقت راحة اكيد .



نصائح للحصول علي وقت للنوم والراحة عند الرغبة لتنويم الطفل .


النصحية الأولي :- أحرصي علي أنت تضعي طفلك في سريره وهونعسان وليس نائما

عند شعورك بان طفلك قد دخل في مرحلة الرغبة في النوم " النعسان " قومي بوضعه في سريره ، فهو بذلك سوف يعتاد علي ان هذا المكان هومكان النوم ، وبذلك تكوني قد علمتي صغيرك علي النوم بمفرده عندما يكبر دون ان يحتاج الي ان يجعلك تنامي بجواره .


النصيحة الثانيةتجنبي العادات الخاطئة
ما دامتي تعلمي بان طفلك عند استيقاظه من نومه في الليل ليس جائعا ، كما ان حفاضته لا تحاج الي تغير ، فلا تعطي اي اهتمام عند استيقاظه بالليل ، واتركيه الاول لبعضة دقائق ، وذلك سوف يعود طفلك الي النوم ره أخري لوحده دون تدخل مساعدة منك .

تجنبي الهز او الحمل واوعادة ان تمشي به حتي ينام وخاصة في مرحلةالشهر الثالث .

لانه هذه المرحلة هي مرحلة تغير لعادات النوم لدي لاطقال .واكتفي بان تقومي فقط للاطمئنان عليه وهو نائم بين الوقت والاخر .


النصحية الثالثة :-حدد ساعه معينة لنوم طفلك
احرصي علي تحديد ساعةمعينة لينام طفلك عنده حلولها ، وعوديه علي تلك العادة ، وعند اقتراب هذه الساعة خذي طفلك الي غرفته وابدأي في تجهيزه واستعداده للنوم . وبذلك فعندما يتعود طفلك علي تلك العادة فهو سوف يفعلها من تلقاء نفسه .


النصيحة الرابعة : تجنبي اخراج طفلك من غرفته عند البكاء
اذا بكاء طفلك لا تقومي مسرعة باخراجه من غرفته ، حتي لا تكون عادة له بان يخرج من غرفته عندما يبكي في كل مرة ، بل اتركيه في سريره وبذلك سوف يعلم بان بكاء لا يعني اخراجه من غرفته ، ويمكنك ان تذهبي الية لتطمئنيه وتربتي عليه دون ان تقومي بحمله ، حتي يعود الي نومه .


النصحية الخامسة :- علمي طفلك الفرق بين الليل والنهار

فعند استيقاظه في النهار ، افتحي النوافذ والستائر حتي تجعلي طفلك يراي النور ، ويقضي ساعات النهار في الضوء ، يلعب ، وتلعبي معه ويستمع الي الاصوات المختلفة من الاغاني ، وفي الليل ، خففي الانوار وهديء من جو البيت حتي يتعرف طفلك علي ان الاوقات تختلف بين النهار والحركة فيه واللعب ، والليل هو وقت الهدوء والنوم .


النصحية السادسة: تغير الحفاضة
يجب ان تجعلي تغير الحفاضة لطفلك كل يوم وقبل اليوم عادة ليكي وان تختاري الحفاضة الليلة له من اجود الانواع ، وذلك لكي تتجنبي الاستيقاظ في الليل لتغير الحفاضة لطفلك .
لانك عندما تقومي بتغير حفاضته فهو سوف يسيقظ ولا يستطيع ان يعود لنومه مره اخري بسهولة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق