الخميس، 12 مايو 2016

النعناع واثر علي الام المرضع أثناء فترات الرضاعة





مشروب النعناع ، مشروب يعشق الجميع ، وخاصة عندما يضاف النعناع الي الشاي ، فبشكل عام ان النعناع سواء كان عشبة، أو أخضر فله فوائد كثيرة ومتنعددة.

فهويعمل علي طرد الغازات من المعدة سواء للكبار ، او الصغار ، كما انه يعمل أيضا علي تهدئة الأعصاب ، كما انه يعمل علي تسكين الصداع والشقيقه ،


ويستخدم مضمضة لالتهاب اللثة وغرغرة لالتهاب الحنجرة، كما انه له استخدامات كثيرة في عالم الجمال



ولكن هل النعناع بفوائد الكثيرة والمتنوعة هو مفيد للام المرضع أم لا؟

هذا ماسوف نجيب عليه في هذا المقال ، فتبعينا .





أثر تناول عشبة النعناع علي الأم المرضع أثناء فترة الرضاعة

تتركب عشبة النعناع من عدد من المركبات ، ومن ضمن مركبات عشبة النعناع مركبات من شأنها تقليل إدرار الحليب للام المرضعة، وخاصةاذا كانت االام المرضع تتناول منه أكثر من كوب يوميا ، ومع الرغم بأن هذا الثأتير لا يتضمن الكميات البسيطة منه او ان تناول النعناع علي فترات متباعدة ، الا انه يفضل الابتعاد عن شربه ، والنعناع يكون مفيد للام المرضع في حالة فطام طفلها .



يفضل ان تتجنبي تناول الاطعمة الغنية أيضا بالنعناع ، اوحتي الحلوي التي تحتوي علي طمع النعناع ، لانها تحتوي علي نفس التأثير علي السلبي علي حليب الام المرضع ، كما يدخل في زمام هذا الامتناع عن تناول عشبة البقدونس ، والمريمية .



يمكن للام المرضع اذا ارادت ان تتناول مشروب مشابه للنعناع او مهديء فيمكنها ان تتناول شاي مضاف اليه عشبة البابونج ، فالبابنجمفيد جدا في فترات الرضاعة للام وللرضيع ، فهو مهديء للام وللرضيع .



الريحان ، القرنفل ، الكاموميل ، يمكن للام المرضع ان تضيف اي منهم الي مشروب الشاي العادي فهمو مفيد جدا لها ، وينصح بالينسون ، والحلبة فهما مفيدان للرضاعة حيث يعملان علي ادرار الحليب ويكثران من كميته ,







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق