الجمعة، 13 مايو 2016

مرحلة الحبو عن الأطفال " الحبوإلي الخلف "







الاطفال هم نعمة من الله عزوجل ، وعندما ينعم الله علينا بهذه النعمة ، نكون جميعا في شدة الفرح والسعادة ، ونتسارع مع الايام حتي يأتي الطفل الي الدنيا، ومن ثم نأمل ان يكبر حتي نراه يكبر ويمشي ، ويصير طفلا كبير .

هذا هوحلم كل ام وكل أب في الدنيا ،

ونلاحظ دائما ام الامهات يتشوقن ان يمشي طفلها ويخطو أول خطوة، وقد تتسال الام قبل المعياد السليم لكي يبدا طفلها في اي يحبو تسال لماذا طفلي لم يمشي حتي الان ، ولا تسال لماذا لم يحبو، حيث ان الحبو و اول خطوة للطفل في مرحلةالمشي والنضوج الحركي له .



إن المتوسط الطبيعي لعمر الاطفال في مرحلة الحبو هو ثمان أشهر ، ولكن هذا لايعني ان يبد
أ ن يبدأ جميع الأطفال في الحبو في هذا العمر 8 اشهر، وانما قد يتواجد أطفال يتأخرون في بدء الزحف ، وذلك بالطبع لان كل طفل يختلف عن الاخر.

فيوجد أطفال لا يمرون بمرحلة الزحف مطلقا وانما يتخطي الطفل هذه المرحلة ويبدأ في ان يقف مسعينا بالاستناد علي الاشياء ومن ثم تأتي مرحلة المشي له .



مرحلة الزحف:-

معظم الاطفال في مرحلة الزحف يزحفون الي الخلف ، في اول المرحلة ، ثم بعدذلك يزحفون الي الامام، لا تقلقي فهو شيئا طبيعا وامرا عاديا .

ولكن هل تعرفي ما هوالسبب وراء هذا ؟

السبب في زحف الطفل الي الخلف يرجع الي ان عضلات ذراع طفلك تكون أقوي واشد من العضلات المتواجده في ساقيه ، ولذلك تشاهديه انه في مرحلة الزحف ينطلق مسرعا الي الوراء وببطء في اتجاه الامام .

وبعد مرور الوقت علي طفلك سوف تتقوي عضلات ساقيه ويبدا في الزحف الي الامام .

هذا امرشائع بين كثير من الاطفال وان كان معظمهم .

يمكنك ان تساعدي طفلك في ان يزحف الي الامام وذلك عن طريق ان تقومي بوضع لعبته المفضلة امام بمسافة قصيرة وهوسوف يزحف محاولا للوصول اليها ، ولكن لا تكرري هذا الامر اكثر من مرتين حتي لا يعتب طفلك ويمل ويرفض الوحف ، ثم يبدأ بالبكاء .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق