السبت، 14 مايو 2016

التتينة ورفض الطفل لها





تلجأ الامهات كثيرا الي استعمال التيتينة " اللهاية " السكاته " مع الطفل الرضيع عند الرغبة في تهدئته ، أو في العمل علي مساعدته علي الخلود الي النوم ، كما أن التيتينة تظهر فائدتها الكبيرة عند بدء الطفل في البكلء ، وعلي الاخص عندما يكون الطفل متعلق كثيرا بالرضاعة الطبيعية .

كما ان التيتينة لها فائدة وعامل مهم يظهر في مرحلة كلا من الفطام والتسنين .


ولكن كما هومعروف فان الاطفال ليسوا علي نفس المنوال فنجد من الاطفال الذين لا يستطيعون ان تبتعد عنهم التيتينة ولو لحظة ، ومنهم من لا يقبل بها أبدا.


ولكن ماذا يمكنك ان تفعلي اذا رفض طفلك اخذ التيتينة ، مع انكي قد قمتي بمحاولات كثيرة معه ولكنه يرفض ان يتقبلها ويدفع بها الي خارج فمه .

ففي هذا المقال سوف نستعرض معكي بعد الطرق التي قد تساعدك علي ان يتقبل طفلك اللهاية "التتينة "


التتينة لها جوانب سليبة ، ولكن لهاأيضا فوائد كثيرة للطفل ، فهي بالفعل تعبر كالسحر لتهدئة الطفل، وخاصة في حالة البكاء بعدم وجود سبب ،او في مرحلةالتسنين.. او الفطام .


  • عليكي أولا أن تختاري التتينة التي تتناسب مع عمر طفلك ويمكنك معرفة ذلك من خلال المعلومات التي تكون مدونة خلف غلاف التتينة .وذلك حرصا علي سلامة فم رضيعك ، كما ان لكل عمر تتينة تختلف عن العمر الاخر ، واحرصي علي ان تقومي بتغيرها كل ثلاثة اشهر تناسبا مع نمو طفلك وعمره.

  • احترصي من النصائح الخاطئة ، حيث يقترح بعض الامهات بان بوضع عسل علي حافة التتينة ،وهذا اكبر خطأ حيث يمثل ضرر علي صحة الطفل طالما لم يبلغ عامة الاول ، لانه يتسبب في مشاكل كثيرة لمعدة الطفل وخاصة عملية الهضم.


  • ضعي بعض نقطات من حليب الرضاعة الطبيعة ، او من حليب الرضاعة الصناعية علي طرفة التتينة واعطيها لطفلك ، حتي يتقبلها طفلك .



  • اختيار الوقت المناسب له دورا فاعلا لتقبل طفلك للتتينة ، فلا تختار الوقت الذي يكون فيه طفلك جائعا ، او شبعا ، لكن تخيري الوقت الذي يكون طفلك قد انهي الرضاعة فيه وليكن بعد نصف ساعة من الرضاعة ، واذا لم يستجيب طفلك للتتينة توقفي في الحال علي المحاولة معه ، وعودي للمحاولة في وقت اخر .


  • اذا لم تنجح معاكي جميع المحاولات هدءي من نفسك ، ويمكنك الاستعانة في هذا الامر بالمصاصة المصنوعة من البلاستيك والتي تم تخصصيها لمرحلة تسنين الاطفال ،  ومرحلة الفطام ،او يمكن ان يتقبل طفلك العضاضة .



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق