الأحد، 29 مايو 2016

طرق زرع حب القرآن الكريم لدي الاطفال الصغار من عمر 3 سنوات وحتي 12 عام






جميعنا أمهات وأباء نريد أن يكون أطفالنا لديهم أحسن الملابس واحسن الالعاب ، ونقوم بتغذيتهم بالغذاء الجيد والسليم حتي ينعموا بصحة جيدة .

جميعنا علي يقين بأن طالما الطفل يأكل الطعام الجيد ، ويلبس الملابس الجميلة والنظيفة، والألعاب الخاصةبيه أمينة عليه ، فسوف يكون طفل حسن السلوك وبالطبع مع وجود التربية الحسنة له .

ولكن التربية الحسنة لا تعتمد فقد علي سلوكيات الطفل الاجتماعية ولكن يوجد شيء الي جانب هذا السلوك الاجتماعي مهم جدا ، بل هو اهم من السلوك الاجتماعي لانه بساطه هذا الامر هو الذي سوف ينشاْ الطفل ذو السلوك الاجتماعي الجيد والمحترم.

وهو وجود القرآن في قلب طفلك وطفلتك . فعلي كل أمة مسلمة واب مسلم ان يزرع حب القرآن في قلب اولادهم منذ الصغر حتي يتعلمون التعاليم الاسلامية الصحيحة والسليمة في ظل مجمتع كادت هذه التعاليم ان تختفي منه .


واليوم سوف نقدم لكي كيفيةالتعامل مع الطفل وهو في عمر ثلاث سنوات حتي عمر اثنان عشر عام لكي يتعلم القرآن وتعاليم الدين الاسلامي


أولا :- (من3الى6سنوات):

هذه المرحله تعتبر أهم مرحله لذلك عليكى الأهتمام به فى هذه المرحله جيدا لأنها تحدد مدى حب الطفل للقران الكريم وحاولى جاهده أن تقومى بتحفيظه السور القصيره وقومى بمكافئته ليتعود على حفط القران الكريم وقومى بشراء القصص المبينه لمعانى القران الكريم ولكن لا تضغتى عليه بشده لأن ليس كل الأطفال عندهم نفس القدره ليستطيعو حفط القران الكريم وفهمه



ثانيا (من سن7الى12سنه):

فى هذه المرحله أحرصى على ألتحاقه بالأماكن التى يتم بها تحفيظ القران الكريم مثل الحلقه او الدار وعلى الوالد أن يتفاخر ويتعالى بطفله لأنه حفظ شيئا من القران الكريم وأمام أصدقاءه وفى العمل عليه أن يتفاخر به حتى يحفظ الطفل أكثر وأكثر حتى ينال من أبيه الأعجاب لأن ذلك يسعده.



وهكذا كنا قد قدمنا اليك بعض الإفكار والمساعدات التى تساعدك على زرع القران الكريم بقلب ونفس طفلك فالصلاة وحفظ القرأن من أهم القيم التى يجب أن تغرسها كل أم بطفلها وهذه القيم تظهر في سلوكه بتعامله مع الأخرين ويتعامل حينها بسلوك سوى نظرا لتعامله بالقيم الدينية التى تعود عليها وتربى عليها منذ صغره لذا يجب الحرص على هذه النقطة فهى مهمة جدا لأولادنا وللأسف كثيرا منا يتجاهلها أو لا يهتم بها بقدر الأمكان التى يجب أن تكون عليه ونتمنا أن ينال الموضوع على أعجابكم .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق