الجمعة، 6 مايو 2016

طرق آمنة لتنظيف أنف طفلك





الرضيع يتعرض لكثير من المشاكل ، سواء في اثناء الرضاعة ، في أثناء التنفس ، مثل عدم استطاعته التنفس بشكل سليم ، إذا كان يعاني من كمية مخاط تتواجد في انفه .

فالرضيع لا يملك القدرة علي تنظيف أنفة مثل الكبار ، ولهذا فيجب علي الام أن تنبه دائما الي نظافة رضيعها بشكل دوري .

وخاصة ان الاطفال الرضع يكونوا لم تكتمل اجهازته بصفة كاملة ، ولذلك نجد مشكلة انسداد الانف لدي الرضع والتي تعايقهم من التنفس ، هذا ليس فقط وانما تؤدي مشكلة انسداد الانف الي عدم استطاعة الرضيع الخلود الي النوم ، اوالرضاعة بشكل طبيعي لانه لا يستطيع ان يتنفس .

ولهذا لقد خصصنا اليوم أن يكون الموضوع حول طرق تنظيف أنف الرضيع الامانة حيث ان تنظبف انف الرضيع تحميه من الاصابة بامراض معدية وكذلك تحميه من الاصابة بزلات البرد .



طرق آمنة لتنظيف أنف طفلك








الطريقة الاولي :- المحلول الملحي

اعملي علي ان ينام طفلك علي ظهر ، وفي شكل مستقيم ، ثم ضعي يديك تحت رقبته إذا استطاعتي ذلك ، واحرصي في ذلك علي ان يكون راس طفلك مائل الي الخلف قليلا .


إحضري من الصيدلية محلول ملحي مخصص للأطفال ، واستخدمي القطارة المعقمة وضعي بها بعض من المحلول ، ثم ضعي من نقطتين إلي ثلاث نقطات في كل فتحة من أنف طفلك .


اجعلي طفلك يستمر في وضعية الاستلقاء السابقة لفترة قصيرة حتي يتمكن المحلول من القيام بوظيفته وينظف انفة .

استخدمي منديل ورقي واسمحي ما سوف يخرج من أنفة بكل رفق .

ثم احضري بعد ذلك عيدان قطنية الخاصة بالاذن لتساعدي طفلك علي تنظيف انفة واخراج المخاط .



الوصفة الثانية :- جهاز ترطيب الهواء

الحفاظ علي الرطوبة في الجو وخاصة في الغرفة التي يتواجد بها الرضيع شيء هام ، لان الهواء الجاف يؤدي الي زيادة جفاف الانف ، ولهذا يمكن ان تتغلبي علي مشكلة جفاف الغرفة من خلال استخدام جهاز مرطب الهواء وهو جهاز يباع في الاسواق ، وهو ايضا سهل التشغيل .

حيث يوضع في داخله كمية قليلة من الماء ، وبتشغيله يعمل علي بث رذاذ في الهواء ، وبذلك نحافظ علي الرطوبة في الجو .ويستطيع الرضيع التنفس بكل سهولة ويسر .


الوصفة الثالثة :-حمام البخار الساخن

اغلقي باب الحمام في بيتك بعد ان تقومي بتشغيل الماء الساخن به ، لكي يتشبع الحمام بكمية من البخار ، ثم ادخلي انتي وطفلك الي الحمام ، وبذلك تكوني قد عرضتي طفلك الي حمام بخار والذي من شأنه يعمل علي تخلصي أنف طفلك من البخار .







 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق