السبت، 21 مايو 2016

كيف تجعلي رضعيك ينام في فترات الليل دون ان يستيقظ




نوم الرضيع ، هو أكثر ما شيء يزعج الأم ويقلقها ، فالرضيع بعد ولادته مباشرته يكون نومه غير منتظم ،وتلاحظ الأم أن الرضيع يكون نائما طوال ساعات النهار ، وبالليل يكون متيقظا ، ولكن يحدث تغير في مواعيد نوم الرضيع بعد اتمام الشهر الاول له ، وفي أثناء الشهران الثاني والثالث من بعد الولاده .
وهو في هذه المرحلة يجعلالام في حالة لا يرثي لها ، فهي لا تستطيع ان تنام ولا في النهار ولافي الليل ، لان طفلها متقلب في أوقات نومه وهي لابد ان تكون متيقظه معه طوال فتره استيقاظه ، ولكن لا داعي للازعاج لكني بكل سهولة يمكنك أن تقومي بتدريب رضعيك علي ان ينام في أوقات معينة تجعله ينام في فترة الليل ولا يقوم الا لطلب الرضاعة . 


يجب ان تع
رفي أن الامر ليس سهلا حيث يتطلب منك ان تقومي بعدة امور .

كيف تجعلي رضعيك ينام في فترات الليل

يمر الطفل بمراحل عمرية مختلفة وبالطبع تختلف مواعيد نومه في كل مرحلة


المرحلةالاولي :- الشهور الثلاثة الأولي

هذه المرحلة انتي التي سوف تنظمي نفسا ولا تحاولي مطلقا ان تنظمي وقت رضيعك فيها ، حيث انك يمكنك ان تستغلي فتره نومه وتنامي بجانبه ،وبعد ان يتم سته أسابيع شهر ونصف سوف تلاحظي أنه أصبح في نومه منتظما نوعا ما حيث ينام في الليل ساعات أكثر من النهار .


المرحلة الثانية :- الشهر الرابع الي الشهر السادس .

في هذه المرحلة سوف تلاحظي أنه بالفعل بدأ أن يكون نومه معتدل وقد انتظم في نومه بالفعل حيث انه ينام في الليل عدد ساعات تترواح ما بين 8 ساعات الي 12 ساعة .ولا يستيقظ الا اذا كان طالبا الرضاعة مرة اواثنين .



المرحلة الثالثة :- الشهر السادس

نومه سيصبح أكثر انتظاما .



كيف يمكن ان تقومي بتدريب طفلك علي النوم مبكرا
 
خطوات لتدريب طفلك علي النوم مبكرا

الخطوة الأولي :- أول شيء لابدان تضعي لنفسك خطة وتقومي بتفيذها ، وهي مثلا ان تقومي بتحميمه طفلك بماء دافيء ، مع اختيار زيت ذو رائحة مميزة تجعليها تربط معه بوقت النوم ، بانك تقومي بتدليك جسمه بها ويفضل مثلا ان تكون برائحة الافندر .


الخطوة الثانية :- طفلك انت المصدر الوحيد لتعمليه كل شيء وخاصةفي هذه المرحلة فعلميه انه يكون فترات في اليوم هي الليل والنهار، فعند استيقاظه قومي برفع الستائر واجعلي الضور والنور يدخلان الي الغرفة والبيت حتي يلاحظ طفلك وجود النور وقت الاستيقاظ ، اما في وقت الليل ، اعملي ان يكون الجو هاديء ، واحتضننيه وهديء منه حتي ينام .


الخطوة الثالثة :- تحديد وقت للنوم لرضيعك وليكن قبل ميعاد نومك بساعتان ، لانه بالطبع سوف يحتاج وقت لكي يستجيب اليكي وينام ،

الخطوةالرابعة :- اصرارك علي النجاح والوصول لما تريدنه لا تيأسي في الاول سوف تعاني ولكن بعد فتره سوف ترتحتي كل الوقت حتي وبعد ان يكبر طفلك فهوسوف يكون قد تعود علي النوم بانتظام وعلي ان يكون مستجيب لكي ولطلباتك .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق