الأحد، 22 مايو 2016

تجنبي هذه السلوكيات الخاطئة مع أطفالك




الأطفال منذ لحظة الولادة وحتي يصيروا شباب كبار لا يتوقف الآباء علي الاهتمام بهم، فالاهتمام بهم يكون في كل وقت وفي كل عمر ، وقد نتفاجأ بكثير من الامهات او الاباء يصرخون في وجه أطفالهم كثيرا سواء كانوا في البيت ، في خارج البيت ، النادي ، عند الاقارب ، اوحتي في الشارع .

ولكن هذه الاساليب في التربية اساليب مرفوضة كلية ،لانها تجعل من الطفل طفل عنيد وغير سوي. وحتي وان كان الطفل يتبع بعض الاساليب كالكذب او الدلع الزائد لابد علي الامهات والاباء ان يتخيروا حسن التصرف معهم .

واليوم سوف نستعرض عليكم بعض الاخطاء التي يجب ان نتجنبها جميعا في تربية أطفالنا .


تجنبي هذه السلوكيات  الخاطئة مع أطفالك

  • اذا كان الطفل من النوعية الذي يكذب ويختلق بعض المواقف ، فلابد ان يكون تصرف هذا الطفل نابع عن خطأ انتي قد ارتكبته بانك قد تعاملتي معه وعاقبته بشكل كبير علي خطأ صغير كان قد أرتكبه ، ولذلك أصبح طفلك دائم الخوف منك ، ولهذا يستخدم الكذب دائما لكي ينجو من العقاب .


  • اذا كان طفلك لا يتحدث معكي ويخفي اسراره عنك فلابد انه قد قال لكي من قبل سر له وقمتي بفضح امره امام اشخاص وان كان والده فحاولي ان ترجعي الثقة بينك وبين ابنك من جديد.

  • اذا كان طفلك لديه الغيرة بينه وبين اخواته اواصدقائه ، فالغلط يأتي من جانبك لانك قد قمتي من قبل بعمل مقارنة بينه وبينهم ، لا تقارني طفلك باي شخص أخر وان كان اخ له .

  • إذا كان طفلك يتصف بالانانية لانكي لا تقولي له لا وان جميع مطالبه مجابه عودي طفلك علي قول لا في بعض الاوقات التي يطلب فيها اشياء لا يكون في حاجة اليه ، بل عوديه ايضا ان يكون متعاون ومعطاء ، ويمكنك ان تبرزي في داخله حب العطاء بان يتبرع بالاشياء القديمة او لوكان لديه اشياء كثير ان يتبرع بها للاطفال الفقراء .


  • اذا كان طفلك يتعلثم فإن طفلك غير واثق في نفسه ، لانك تستخدمي معه اسلوب العنف والتوبيخ امام الاهل والاصدقاء ، في حال انك سوف تعاقبي طفلك لا تعاقبيه امام الجميع او امام احد بل عقابيه وهو بمفرده وذلك حتي يحتفظ انبك بالثقة في نفسه .

  • اذا كان الطفل يصرخ وسريع الغضب ، فهذا الطفل لن ينال الوقت الكافي له من الحب والاهتمام ، وعليكي ان تعطي له من وقتك الحب والحنان والاهتمام وان تتحدثي معه حول الشيء الذي يزعجه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق