السبت، 14 مايو 2016

جدول أسبوعي لوجبات الطفل "الرضيع "




الاطفال هم قرة عين الامهات والاباء،لذا يعمل كل أب ، وكل أم علي ان يكون اطفالهم يتعمون بكل صحة وسعادة.

والاطفال الكبار في السن يستطيعون ان يطلبوا ما يريدون اي نوع من انواع الطعام المختلفة او المشروبات المتنوعة .

وبذلك قد لا تحتار الام في إطعام اطفالها من داموا لهم القدرة علي الافصاح والنطق عما يريدونه .

ولكن المشكلة في طعام الطفل الصغير ، وخاصة الرضيع .

فالمرحلة التي يمكن للطفل ان يدخل الي طعامه بعد الطعام الصلب نوعا ما هي مرحلة محيرة جدا للام ، بل تعد من أكثر مراحل الحيرة مع الام ورضيعها .

ويرجع السبب الي ان الاطعمة المسموحة بها للطفل بتناولها تكون محدودة وقليلة العدد ، وهذا يتنافي مع الواقع الذي تريده الام من رغبتها في تنوع الوجبات المقدمة لطفلها ، حتي تعمل علي فتح شهية طفلها وتغذيته جيدا .



ولهذا فقد خصصنا ليكي عزيزتي الام جدولا لكي يتناسب مع رغبتك في تنوع الغذاء لطفلك وهو عبارة عن وجبات أسبوعيه متنوعة علي حسب عمر الرضيع ، كما يمكنك أن تضيفي اليها بعض من اللمسات الخاصة بيكي ، ويمكنك أيضا أن تقومي بتغير الوجبات حسب رغبتك .



جدول وجبات الرضيع حسب أيام الأسبوع


السبت :- الفطار تفاحة ملسوقة و ومهروسة ، الغداء :- شوربة خضار مهروسة جيدا " بطاطس ،جزر ، كوسة " حبة من كل نوع بدون إضافة اي توابل او ملح ، العشاء :- سيريلاك مخفوق بلبن الرضاعة .


الأحد:- حبة من البطاطا الحلوة مسلوقة ومهروسة ، مقدار من عصير البرتقال المخفف بدون سكر ، الغداء ، أي نوع من الخضار مهروس ومضاف اليه معلقتان من سيريلاك الارز "بطاطس ،جزر، كوسة ،بروكلي " ، العشاء :- موزة مهروسة جيدا .


الإثنين :- الفطار :- موزة وتفاحة مسلوقة ومهروسة جيدا ، يمزجان مع بعض جيدا ، الغداء :- سيريلاك مهروس مع قطعة من قرع العسلي البيوريه، العشاء :- بسكويت سادة وليكن ماري مع اضافة حليب للرضاعة عليه ويهرس بدون أضافة سكر .


الثلاثاء :- الفطار :- صفار بيضة مهروس ، الغداء :-شوربة خضراء مضاف اليها كبدة فراخ وتضرب في الخلاط ، العشاء :- تفاحة مسلوقة ومهروسة جيدا .

الأربعاء :- قطعة من القرع العسلي يكون مسلوق ومهورس ، الغداء :- صفار بيضة يضاف اليه مقدار من عصير الربقال 3 معالق "تتناسب هذه الوجبة في نهاية الشهر السادس من عمر طفلك"، العشاء :- سيريلاك قمح ولكن يجب ان تتاكدي من ان طفلك لا يوجد لديه حساسية من القمح .

الخميس :- حبتين من القراصية مسلوقة ومهروسة جيدا ، الغداء :- بطاطس مهروسة مع جزرة وقطعة من البروكلي ، العشاء :- موزة مهروسة جيدا مضاف اليها خوخ او كمثري .

الجمعة :- سيريلاك بالارز ، او يمكنك ان تسلقي الارز وتهرسه جيدا لطفلك ، الغداء شوربة خضار مضاف اليها كبدة الفراخ ومضروبة جيدا في الخلاط ، العشاء :- بسكويت سادة مهروس بالحليب الرضاعة بدون اضافة سكر.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق